المنتخب في تفسير القرآن الكريم للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية - المنتخب [إخفاء]  
{وَيۡلٞ يَوۡمَئِذٖ لِّلۡمُكَذِّبِينَ} (40)

38 - هذا يوم الفصل بين المحق والمبطل بجزاء كل بما يستحقه ، جعلناكم - يا مكذبي محمد - والأولين المكذبين مثلكم ، فإن كان لكم حيلة في دفع هذا العذاب عنكم فاحتالوا ، فاحضروا وتخلصوا من عذابي . هلاك يومئذٍ للمكذبين بوعيد الله .

   
في ظلال القرآن لسيد قطب - سيد قطب [إخفاء]  
{وَيۡلٞ يَوۡمَئِذٖ لِّلۡمُكَذِّبِينَ} (40)

إنما هو الصمت الكظيم ، على التأنيب الأليم . . ( ويل يومئذ للمكذبين ! ) . .

   
جامع البيان عن تأويل آي القرآن للطبري - الطبري [إخفاء]  
{وَيۡلٞ يَوۡمَئِذٖ لِّلۡمُكَذِّبِينَ} (40)

وقوله : وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ للْمُكَذّبِينَ يقول : ويل يومئذ للمكذّبين بهذا الخبر .

   
التحرير والتنوير لابن عاشور - ابن عاشور [إخفاء]  
{وَيۡلٞ يَوۡمَئِذٖ لِّلۡمُكَذِّبِينَ} (40)

تكرير للوعيد والتهديد وهو متصل بما قبله كاتصال نظيره المذكور آنفاً .

 
الجامع التاريخي لبيان القرآن الكريم - مركز مبدع [إخفاء]  
{وَيۡلٞ يَوۡمَئِذٖ لِّلۡمُكَذِّبِينَ} (40)

تفسير مقاتل بن سليمان 150 هـ :

{ويل يومئذ للمكذبين} بالبعث.

جامع البيان عن تأويل آي القرآن للطبري 310 هـ :

ويل يومئذ للمكذّبين بهذا الخبر.

في ظلال القرآن لسيد قطب 1387 هـ :

إنما هو الصمت الكظيم، على التأنيب الأليم.. (ويل يومئذ للمكذبين!)..

التحرير والتنوير لابن عاشور 1393 هـ :

تكرير للوعيد والتهديد وهو متصل بما قبله كاتصال نظيره المذكور آنفاً.