المنتخب في تفسير القرآن الكريم للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية - المنتخب [إخفاء]  
{قَالُوٓاْ إِنَّآ أُرۡسِلۡنَآ إِلَىٰ قَوۡمٖ مُّجۡرِمِينَ} (32)

32 - قالوا : إنا أُرسلنا إلى قوم مفرطين في العصيان ، لنلقى عليهم حجارة من طين لا يعلم كنهه إلا الله ، مُعلَّمة مخصصة عند ربك للمجاوزين الحد في الفجور .

 
تيسير الكريم المنان في تفسير القرآن لابن سعدي - ابن سعدي [إخفاء]  
{قَالُوٓاْ إِنَّآ أُرۡسِلۡنَآ إِلَىٰ قَوۡمٖ مُّجۡرِمِينَ} (32)

{ قَالُوا إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمٍ مُجْرِمِينَ } وهم قوم لوط ، قد أجرموا ، أشركوا بالله ، وكذبوا رسولهم ، وأتوا الفاحشة الشنعاء التي ما سبقهم إليها أحد من العالمين .

 
في ظلال القرآن لسيد قطب - سيد قطب [إخفاء]  
{قَالُوٓاْ إِنَّآ أُرۡسِلۡنَآ إِلَىٰ قَوۡمٖ مُّجۡرِمِينَ} (32)

( قالوا : إنا أرسلنا إلى قوم مجرمين ) . . هم قوم لوط . كما ورد في سور أخرى .

 
المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز لابن عطية - ابن عطية [إخفاء]  
{قَالُوٓاْ إِنَّآ أُرۡسِلۡنَآ إِلَىٰ قَوۡمٖ مُّجۡرِمِينَ} (32)

فأخبروه حينئذ أنهم أرسلوا إلى سدوم ؛ قرية لوط ؛ بإهلاك أهلها الكفرة العاصين المجرمين . والمجرم : فاعل الجرائم ، وهي صعاب المعاصي : كفر ونحوه واحدتها جريمة .