المنتخب في تفسير القرآن الكريم للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية - المنتخب [إخفاء]  
{وَيۡلٞ يَوۡمَئِذٖ لِّلۡمُكَذِّبِينَ} (24)

20 - ألم نخلقكم من ماء حقير وهو النطفة ، فجعلنا هذا الماء في مقر يتمكن فيه ، فيتم خلقه وتصويره مؤخراً إلى وقت قد علمه الله ، فقدرنا على خلقه وتصويره وإخراجه ، فنعم المقدرون الخالقون له نحن ؟ ويل يومئذٍ للمكذبين بنعمة الخلق والتقدير .

 
تيسير الكريم المنان في تفسير القرآن لابن سعدي - ابن سعدي [إخفاء]  
{وَيۡلٞ يَوۡمَئِذٖ لِّلۡمُكَذِّبِينَ} (24)

{ وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ } بعدما بين الله لهم الآيات ، وأراهم العبر والبينات .

 
في ظلال القرآن لسيد قطب - سيد قطب [إخفاء]  
{وَيۡلٞ يَوۡمَئِذٖ لِّلۡمُكَذِّبِينَ} (24)

وأمام التقدير الذي لا يفلت منه شيء يجيء الوعيد المعهود : ( ويل يومئذ للمكذبين ) . .

 
التحرير والتنوير لابن عاشور - ابن عاشور [إخفاء]  
{وَيۡلٞ يَوۡمَئِذٖ لِّلۡمُكَذِّبِينَ} (24)

هو نحو ما تقدم في نظيره الموالي هو له .

 
الجامع التاريخي لبيان القرآن الكريم - مركز مبدع [إخفاء]  
{وَيۡلٞ يَوۡمَئِذٖ لِّلۡمُكَذِّبِينَ} (24)

جامع البيان عن تأويل آي القرآن للطبري 310 هـ :

ويل يومئذ للمكذّبين بأن الله خلقهم من ماء مهين.

تيسير الكريم المنان في تفسير القرآن لابن سعدي 1376 هـ :

بعدما بين الله لهم الآيات، وأراهم العبر والبينات.

في ظلال القرآن لسيد قطب 1387 هـ :

وأمام التقدير الذي لا يفلت منه شيء يجيء الوعيد المعهود: (ويل يومئذ للمكذبين)..