أنوار التنزيل وأسرار التأويل للبيضاوي - البيضاوي [إخفاء]  
{مُّطَاعٖ ثَمَّ أَمِينٖ} (21)

مطاع في ملائكته ثم أمين على الوحي وثم يحتمل اتصاله بما قبله وما بعده وقرىء ثم تعظيما للأمانة وتفضيلا لها على سائر الصفات .

 
المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز لابن عطية - ابن عطية [إخفاء]  
{مُّطَاعٖ ثَمَّ أَمِينٖ} (21)

وقوله تعالى : { مطاع ثم أمين } أي مقبول القول مصدق بقوله مؤتمن على ما يرسل به ، ويؤدي من وحي وامتثال أمر ، وقرأ أبو جعفر : «ثُم أمين » بضم الثاء ، وذكر الله تعالى نفسه بالإضافة إلى عرشه تنبيهاً على عظم ملكوته