تفسير ابن أبي زمنين - ابن أبي زمنين  
{خَٰلِدِينَ فِيهِۖ وَسَآءَ لَهُمۡ يَوۡمَ ٱلۡقِيَٰمَةِ حِمۡلٗا} (101)

{ خالدين فيه } أي : في ثواب ذلك الوزر ، وهي النار { وساء لهم } أي : وبئس لهم { يوم القيامة حملا } يعني : ما يحملون على ظهورهم من الوزر .

قال محمد : ( حملا ) منصوب على التمييز ، المعنى : ساء الوزر لهم يوم القيامة حملا ، وسمى ( الوزر حملا ) {[751]} ، لأن صاحبه يحمل به ثقلا .


[751]:في النسخة البريطانية (الإثم وزرا) وما أثبت من الأصل وهو موافق للسياق.