مدارك التنزيل وحقائق التأويل للنسفي - النسفي  
{خَٰلِدِينَ فِيهَاۖ وَعۡدَ ٱللَّهِ حَقّٗاۚ وَهُوَ ٱلۡعَزِيزُ ٱلۡحَكِيمُ} (9)

لأن { خالدين فِيهَا } حال من الضمير في { لهم } { وَعْدَ الله حَقّا } مصدران مؤكدان الأول مؤكد لنفسه والثاني مؤكد لغيره إذ لهم جنات النعيم في معنى وعدهم الله جنات النعيم ، فأكد معنى الوعد بالوعد ، و { حقاً } يدل على معنى الثبات فأكد به معنى الوعد ومؤكدهما { لهم جنات النعيم } { وَهُوَ العزيز } الذي لا يغلبه شيء فيهين أعداءه بالعذاب المهين { الحكيم } بما يفعل فيثيب أولياءه بالنعيم المقيم .