فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية من علم التفسير للشوكاني - الشوكاني  
{تِلۡكَ ءَايَٰتُ ٱلۡكِتَٰبِ ٱلۡمُبِينِ} (2)

وكذلك مرّ الكلام على قوله : { تِلْكَ ءَايَاتُ الكتاب المبين } فاسم الإشارة مبتدأ خبره ما بعده ، أو خبر مبتدأ محذوف ، و { آيات } بدل من اسم الإشارة ، ويجوز أن يكون تلك في موضع نصب ب { نتلو } ، والمبين المشتمل على بيان الحق من الباطل . قال الزجاج : مبين الحق من الباطل ، والحلال من الحرام ، وهو من أبان بمعنى : أظهر .