ثم قال { فنادوا صاحبهم فتعاطى فعقر } [ 29 ] [ أي ]{[66172]} فنادت ثمود صاحبهم قدارا{[66173]} عاقر الناقة لعقرها فحضوه{[66174]} على ذلك فتناول الناقة فعقرها{[66175]} .
قال ابن عباس تناولها بيده ، ويقال إنه كان ولد زينة ، وهو من التسعة الذين كانوا يفسدون في الأرض ولا يصلحون ، وهم الذين قالوا ، لصالح { لنبيتنه وأهله }{[66176]} .
فمعنى فتعاطي : أي : فتناول الفعل ففعل فقتلها ، وهو من قولهم : عطوت : إذا تناولت{[66177]} . كما قال أمرؤ{[66178]} القيس :
( وتعطو برخص غير شتن كأنه *** أساريع ظبي أو مساويك إسحل ){[66179]}
وفي الحديث : أن عاقر الناقة كان عزيزا ( منيعا كأنه رفعة ){[66180]}/
مشروع تقني يهدف لتوفير قالب تقني أنيق وحديث يليق بالمحتوى الثري لمشروع الجامع التاريخي لتفسير القرآن الكريم الصادر عن مؤسسة البحوث والدراسات العلمية (مبدع)، وقد تم التركيز على توفير تصفح سلس وسهل للمحتوى ومتوافق تماما مع أجهزة الجوال، كما تم عمل بعض المميزات الفريدة كميزة التلوين التلقائي للنصوص والتي تم بناء خوارزمية برمجية مخصصة لهذا الغرض.
تم الحصول على المحتوى من برنامج الجامع التاريخي لتفسير القرآن الكريم.
المشروع لا يتبع أي جهة رسمية أو غير رسمية، إنما هي جهود فردية ومبادرات شخصية لبعض الخبراء في مجال البرمجيات.
المشروع لازال في بداياته وننوي إن شاء الله العمل على تطويره بشكل مستمر وسنضع خطة تطوير توضح المميزات التي يجري العمل عليها إن شاء الله.
الدعاء للقائمين عليه، نشر الموقع والتعريف به، إرسال الملاحظات والمقترحات.