فتح البيان في مقاصد القرآن للقنوجي - صديق حسن خان  
{لَا تَحۡسَبَنَّ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ مُعۡجِزِينَ فِي ٱلۡأَرۡضِۚ وَمَأۡوَىٰهُمُ ٱلنَّارُۖ وَلَبِئۡسَ ٱلۡمَصِيرُ} (57)

{ لَا تَحْسَبَنَّ } بالفوقية أي لا تحسبن يا محمد وقرئ بالتحتية { الَّذِينَ كَفَرُوا مُعْجِزِينَ } فائتين وقال قتادة : سابقين { فِي الْأَرْضِ } وقد تقدم تفسيره وتفسير ما بعده { وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ } عطف خبر على إنشاء أو على مقدر أي بل هم مقهورون مدركون ، ومأواهم { وَلَبِئْسَ الْمَصِيرُ } أي المرجع النار