الجواهر الحسان في تفسير القرآن للثعالبي - الثعالبي  
{يَفۡقَهُواْ قَوۡلِي} (28)

وموسى عليه السلام إنما طلب مِنْ حَلِّ العُقْدَة قدراً يُفْقَهُ معه قولُه ، فجائز أَنْ تكون تِلْكَ العقدةُ قد زَالَتْ كُلُّها ، وجائِزٌ أَن يكون قَدْ بَقِيَ منها القَلِيلُ ، فيجتمع أن يؤتى هو سُؤْلَه ، وأنْ يقولَ فِرْعَون : { وَلاَ يَكَادُ يُبِينُ } [ الزخرف : 52 ] .

ولو فرضنا زوالَ العُقْدة جملة ، لكانَ قولُ فِرْعَون سَبّاً لمُوسَى بحالته القَدِيمةَ .