الكشاف عن حقائق التنزيل للزمخشري - الزمخشري  
{إِنِّي ظَنَنتُ أَنِّي مُلَٰقٍ حِسَابِيَهۡ} (20)

وكذلك في { حِسَابِيَهْ } و { مَالِيَهْ } و { سلطانيه } وحق هذه الهآت أن تثبت في الوقف وتسقط في الوصل ، وقد استحب إيثار الوقف إيثاراً لثباتها في المصحف . وقيل : لا بأس بالوصل والإسقاط . وقرأ ابن محيصن بإسكان الياء بغير هاء . وقرأ جماعة بإثبات الهاء في الوصل والوقف جميعاً لاتباع المصحف { ظَنَنتُ } علمت . وإنما أجري الظن مجرى العلم ، لأن الظن الغالب يقام مقام العلم في العادات والأحكام . ويقال : أظن ظناً كاليقين أنّ الأمر كيت وكيت .