تفسير ابن أبي زمنين - ابن أبي زمنين  
{قَالَ عِلۡمُهَا عِندَ رَبِّي فِي كِتَٰبٖۖ لَّا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنسَى} (52)

{ قال علمها عند ربي في كتاب لا يضل ربي ولا ينسى } لا يضله فيذهب ، ولا ينسى ما فيه ، هذا تفسير الحسن .

قال محمد : من قرأ ( يضل ) بفتح الياء ، فهو من قولك : ضللت الشيء أضله ، إذا جعلته في مكان لم تدر أين هو .

ومن قرأ ( يضل ) بضم الياء ، فهو من قولك : أضللت الشيء ، ومعنى أضللته : أضعته{[745]} .


[745]:انظر إتحاف الفضلاء (367) وهي قراءة الحسن وقتادة والجحدري وغيرهم.