غرائب القرآن ورغائب الفرقان للحسن بن محمد النيسابوري - النيسابوري- الحسن بن محمد  
{وَعۡدَ ٱللَّهِۖ لَا يُخۡلِفُ ٱللَّهُ وَعۡدَهُۥ وَلَٰكِنَّ أَكۡثَرَ ٱلنَّاسِ لَا يَعۡلَمُونَ} (6)

1

{ وعد الله } مصدر مؤكد لنفسه لأن ما سبق في معنى الوعد { ولكن أكثر الناس لا يعلمون } أنه لا خلف في وعده لأنهم بله في أمور الدين . وفي إبدال قوله { يعلمون } من قوله { لا يعلمون } أو في بيان هذا بذاك إشارة أن العلم بأمور الدنيا كالجهل المطلق .

/خ32