فتح القدير الجامع بين فني الرواية والدراية من علم التفسير للشوكاني - الشوكاني  
{وَأَنِ ٱعۡبُدُونِيۚ هَٰذَا صِرَٰطٞ مُّسۡتَقِيمٞ} (61)

وجملة { وَأَنِ اعبدونى } عطف على { أن لا تعبدوا } ، وأن في الموضعين هي المفسرة للعهد الذي فيه معنى القول ، ويجوز أن تكون مصدرية فيهما : أي لم أعهد إليكم بأن لا تعبدوا بأن اعبدوني ، أو ألم أعهد إليكم في ترك عبادة الشيطان وفي عبادتي { هذا صراط مُّسْتَقِيمٌ } أي عبادة الله وتوحيده ، أو الإشارة إلى دين الإسلام .

/خ70