تفسير ابن أبي زمنين - ابن أبي زمنين  
{وَإِسۡمَٰعِيلَ وَإِدۡرِيسَ وَذَا ٱلۡكِفۡلِۖ كُلّٞ مِّنَ ٱلصَّـٰبِرِينَ} (85)

{ وإسماعيل وإدريس وذا الكفل } تفسير قتادة : أن ذا الكفل لم يكن نبيا ، ولكنه كان عبدا صالحا تكفل بعمل رجل صالح عند موته كان يصلي لله كل يوم مائة صلاة فأحسن الله عليه الثناء{[785]} .

وتفسير مجاهد : أنه تكفل لنبي أن يقوم في قومه بعده بالعدل .


[785]:رواه الطبري (1/72)، (24748).