اللباب في علوم الكتاب لابن عادل - ابن عادل  
{وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدۡ كُذِّبَتۡ رُسُلٞ مِّن قَبۡلِكَۚ وَإِلَى ٱللَّهِ تُرۡجَعُ ٱلۡأُمُورُ} (4)

ثم لما بين الأصل الأول وهو التوحيد ذكر الأصل الثاني وهو الرِّسالة فقال : { وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ } يسلي نبيه{[45026]} - صلى الله عليه وسلم - ثم بين من حيث الإجمال أن المكذب في العذاب ( و ){[45027]} غير المكذب له الثواب بقوله : { وَإِلَى الله تُرْجَعُ الأمور }


[45026]:في ((ب)) ليسلي .
[45027]:ساقط من ((أ)) وهي كما في ((أ)) في الفخر الرازي .