التفسير الصحيح لبشير ياسين - بشير ياسين  
{هَلۡ يَنظُرُونَ إِلَّا تَأۡوِيلَهُۥۚ يَوۡمَ يَأۡتِي تَأۡوِيلُهُۥ يَقُولُ ٱلَّذِينَ نَسُوهُ مِن قَبۡلُ قَدۡ جَآءَتۡ رُسُلُ رَبِّنَا بِٱلۡحَقِّ فَهَل لَّنَا مِن شُفَعَآءَ فَيَشۡفَعُواْ لَنَآ أَوۡ نُرَدُّ فَنَعۡمَلَ غَيۡرَ ٱلَّذِي كُنَّا نَعۡمَلُۚ قَدۡ خَسِرُوٓاْ أَنفُسَهُمۡ وَضَلَّ عَنۡهُم مَّا كَانُواْ يَفۡتَرُونَ} (53)

قوله تعالى : ( هل ينظرون إلا تأويله يوم يأتي تأويله )

أخرج الطبري بسنده الحسن عن قتادة : ( هل ينظرون إلا تأويله يوم يأتي تأويله ) قال : ( تأويله ) عاقبته .

قوله تعالى ( يقول الذين نسوه من قبل قد جاءت رسل ربنا بالحق فهل لنا من شفعاء فيشفعوا لنا أو نرد فنعمل غير الذي كنا نعمل قد خسروا أنفسهم وضل عنهم ما كانوا يفترون )

أخرج آدم بن أبي إياس بسنده الصحيح عن مجاهد : ( يقول الذين نسوه ) قال : أعرضوا عنه .

أخرج الطبري بسنده الحسن عن السدي قول ( قد خسروا أنفسهم ) يقول : شروها بخسران .