تفسير ابن أبي زمنين - ابن أبي زمنين  
{ٱتۡلُ مَآ أُوحِيَ إِلَيۡكَ مِنَ ٱلۡكِتَٰبِ وَأَقِمِ ٱلصَّلَوٰةَۖ إِنَّ ٱلصَّلَوٰةَ تَنۡهَىٰ عَنِ ٱلۡفَحۡشَآءِ وَٱلۡمُنكَرِۗ وَلَذِكۡرُ ٱللَّهِ أَكۡبَرُۗ وَٱللَّهُ يَعۡلَمُ مَا تَصۡنَعُونَ} (45)

{ إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر } تفسير الكلبي : إن العبد ما دام في صلاته لا يأتي فحشا ولا منكرا { ولذكر الله أكبر } تفسير الحسن : قال الله : { فاذكروني أذكركم }{[1043]} فإذا ذكر الله العبد ذكره الله ، فذكر الله العبد أكبر من ذكر العبد إياه .


[1043]:سورة البقرة: آية(152).