الجواهر الحسان في تفسير القرآن للثعالبي - الثعالبي  
{أَفَمَن كَانَ عَلَىٰ بَيِّنَةٖ مِّن رَّبِّهِۦ كَمَن زُيِّنَ لَهُۥ سُوٓءُ عَمَلِهِۦ وَٱتَّبَعُوٓاْ أَهۡوَآءَهُم} (14)

وقوله سبحانه : { أَفَمَن كَانَ على بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ كَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ } الآية ، توقيفٌ وتقريرٌ ، وهي معادلةٌ بين هذَيْن الفريقَيْن ، اللفظ عامٌّ لأهل هاتين الصفتين غابرَ الدَّهْرِ ، و{ على بَيِّنَةٍ } أي : على يقين وطريق واضحةٍ وعقيدة نَيِّرَةٍ بَيِّنَةٍ .